حماس تكشف النقاب عن رزمة مشاريع وتسهيلات قادمة لغزّة

حماس تكشف النقاب عن رزمة مشاريع وتسهيلات في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

حيّت حركة حماس اليوم الأحد، الشعب الفلسطيني الذي خرج بالأمس في مليونية العودة من كل مكوناته المجتمعية والشعبية والفصائلية، والطواقم الطبية والإعلامية لانتزاع حقوقه من الاحتلال الإسرائيلي والمحافظة على ثوابته والتأكيد على حق العودة.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: "التسهيلات المرتقبة والمشاريع المنوي تنفيذها كانت ثمرة ضغط مسيرات العودة وتصاعدها وحضور المقاومة الفلسطينية ومواجهتها لكل جولة تصعيد مع العدو".

وأضاف: "نحن أمام مشاريع مختلفة وتسهيلات متنوعة سيلمسها المواطن في قطاع غزة فيما يتعلق بالكهرباء ومساحة الصيد، ومشاريع التشغيل، وزيادة الحركة في المعابر، ومشاريع الطاقة، ودخول مواد ثنائية الاستخدام، والعديد من المشاريع الإنسانية والبني التحتية".

وأردف القانوع : "نحن ننتظر من الوفد المصري جداول زمنية وبرامج واضحة من الاحتلال لتنفيذ بنود التفاهمات التي تمت وليس أمامه إلا الإلتزام وإن تنصل فمسيرات العودة متصاعدة وستظل ضاغطة حتى يلتزم بمطالب وحقوق شعبنا".

وبيّن أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية مُصممون على إلزام الاحتلال بالتفاهمات التي تمت، لافتاً إلى أنّ الاحتلال أمام اختبار حقيقي الآن.

واُستشهد خمسة مواطنين وأصيب المئات يوم أمس السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في فعاليات إحياء "مليونية الأرض والعودة" شرق قطاع غزّة، بمناسبة  يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.