وشن حملة اعتقالات

صورة شهيد وعدد من الإصابات خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال في مخيم قلنديا

مواجهات بالضفة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت المصادر الطبية، صباح اليوم الثلاثاء، عن استشهاد شابٍ برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة ثلاثة آخرين بالرصاص الحي خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الصحة، بأن الشهيد الذي أعدمه جنود الاحتلال في شارع المطار قرب المخيم، هو محمد علي دار عدوان (23 عاماً).

وأضافت مصادر محلية، أنه تم نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي ووصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة، كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي من المخيم، الأشقاء إبراهيم ويوسف ورجب نعمان مطير.

وعلى صعيدٍ آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل، وسلمت كلاً من: طارق عبد الباسط التميمي، ومحمد أنس سلهب التميمي بلاغين لمراجعة مخابراتها. كما داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واستدعت المواطن حمزة علي عوض.

وفي بلدة دورا جنوبا، فتشت قوات الاحتلال عدداً من المنازل، عرف من أصحابها: المواطن عطا الدراويش.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي سلفيت: سلّمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أمين سر حركة فتح في سلفيت عبد الستار عواد، ورئيس البلدية عبد الكريم الزبيدي، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت سلفيت فجراً، وداهمت منزلي عواد والزبيدي، وسلمتهما بلاغين لمراجعة مخابراتها، ظهر اليوم.

وفي جنين: استجوبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، مواطنين ونكلت بهم على مدخل بلدة كفر قود جنوب مدينة جنين، كما انتشرت في مناطق أخرى في المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال تمركزوا على مدخل كفر قود واعتلوا سطح بناية في المنطقة من أجل مراقبة المنطقة وأوقفوا مواطنين ونصبوهم في العراء لفترات وحققوا معهم ميدانيًا.

كما نصبت حاجزًا قرب مصنع كنعان في بلدة برقين غرب جنين وانتشرت في المنطقة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مواطنًا من منزله في بلدة جلمقوس شرق جنين عقب تفتيشه.

وبيّنت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن معاوية طاهر الكرم وقاموا بتفتيش المنزل والعبث في محتوياته قبل مغادرة المكان، مشيرةً إلى أن للقرم شقيقين مبعدين لغزة في صفقة وفاء الأحرار.

وفي قلقيلية: داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة عزون شرق قلقيلية، ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف ومتعمد وسط البلدة، ما أوقع العديد من الإصابات بالاختناق.

كما واصلت قوات الاحتلال إغلاق مدخل عزون وتشويش حركة الدخول والخروج من البلدة في ظل مواجهاتٍ يومية تشهدها البلدة.

وفي رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف، من منزله ببلدة بيتونيا قرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال أويس نجل القيادي، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل واعتقلت والده إلى جهةٍ غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت عن الشيخ يوسف في الحادي عشر من أكتوبر الماضي، بعد اعتقال استمر عشرة شهور.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا ونجله من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جمال خلف ونجله محمد، وحوّلتهما الى أحد مراكزها للتحقيق معهما.

من جهة ثانية، داهمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، عدة بناياتٍ يقطنها طلبة جامعة القدس، واستجوبتهم داخلها في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، دون التبليغ عن اعتقالات.

شهيد قلنديا.jpg