بالفيديو فضيحة تاريخية - الأهلي يرتدي ثوب العار بخماسية صن داونز

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تلقى فريق الاهلي ضربة موجعة ومذلة بخسارته امام صن داونز الجنوب افريقي بخماسية نظيفة بستاد  لوكاس مريبي ببريتوريا في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال الافريقي.

 ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقع هذ الضربة المؤلمة للفريق الأحمر وجماهيره قبل لقاء العودة يوم السبت المقبل بستاد برج العرب.

 سجل الخماسية  زواني، وواينى اريندس ودوس سانتوس" ضربة جزاء" وجاستون سيرينو  والبديل مكماني مهلاينى لاعب الأهلي السابق في الدقائق 13 و22و 47 و 62 و82.

 جاء اللقاء سيطرة شبه كاملة  لصن داونز، واهدر لاعبوه عدة فرص سهلة منها ثلاثة اهداف في دقيقتين فقط في الشوط الاول بجانب اربعة اهداف محققة في الشوط الثاني، حيث ظهرت ثغرات بدءا من وسط الملعب وغياب لاعب الديفندر القائد القادر على التحكم في رتم اللقاء وضعف التمركز والتغطية الدفاعية منذ البداية وغياب الدور الهجومي رغم تواضع دفاع المنافس.

الشوط الاول

 بدأ اللقاء حماسيا من جانب الفريقين ومفتوحا لرغبة كل طرف في هز الشباك مبكرا، وويقود السولية هجمة ويسدد بعيدا عن التهديف ،ويرد مابوى من داخل المنطقة ويسدد بوش قدمه بجوار القائم  الأيسر للحارس أونيانجو.

 نشط  صن داونز مع مرور الوقت وتراجع لاعبي الاهلي خوفا من هدف مع تحرككات واعية من جانب زواني  ومابوندا وسيرينو ومابوي

 هدف مفاجئ

 في الدقيقة 13 ومن هجمة منظمة  بدأها سيرينيو  لموريبا عرضية ارضية زاحفة داخل المنطقة يقابلها بسهولة ببطن قدمه زواني مسجلا هدف التقدم لصن داونز.

  منح الهدف معنويات لزيادة الضغط

مع الحفاظ على تأمين دفاعاته بشكل جيد ويسدد كيكانا قوية بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

 يخرج سعد سمير للإصابة ويلعب مكانه ياسر ابراهيم  ويفرض صن داونز قبضته على مجريات اللقاء.

 تظهر ثغرات في دفاعات الأهلي ويمرر سيرينو لمابوى المنفرد تصطدم الكرة بقدم الشناوي وتحول الى الركنية.

 هدف ثاني

 في الدقيقة 22 ومن ضربة حرة من خارج المنطقة يلعب  مابوندا الكرة ويسقط الكرة داخل منطقة الجزاء تصل الكرة سهلة دون رقابة او تغطية لوينى اريندس يضع بسهولة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لصن داونز.

 يتواصل الغارات الجنوب افريقية على مرمى الاهلي مستغلة الثغرات الدفاعية في الاطراف والعمق  وينطلق مابوي يمينا ويلعب عرضية في اقصى اليسار داخل المنطقة للقادم من الخلف الارجوياني جاستون سيرينو يقابلها ببطن قدمه  فوق العارضة وبعيدا كثيرا عن التهديف.

 تتاح فرصة للتهديف للنيجيري  جونيور اجاي ويسدد بعيدا عن الثلاث خشبات  كانت كفيلة في تسجيلها في اعادة التوازن النفسي للفريق الأحمر.

 يهدر صن داونز 3 اهداف في دقيقتين بلتمام والكمال  الاولى ينفرد مابوي ويبعدها الشناوي الى الركنية ومن نفسها يلعب  زواني الكرة تصطم الكرة بالقائم الايمن البعيد وترتد ولم تجد من ينفخها لاحتضان الشباك ويشتت السولية  وبعد بثواني يسدد نفس اللاعب تصطدم

الكرة بالعارضة  والى داخل الملعب.

يخرج محمد هاني ويلعب مكانه ناصر ماهر ويعود  احمد فتحي كظهير ايمن  في محاولة لتفعيل الهجمات الحمراء.

 وفي اول لمسه ومن هجمة حمراء تصل الكرة داخل المنطقة لناصر ماهر يسدد  ضعيفة في يد الحارس.

 يحاول على معلول يسار ا ويلعب عرضية يبعدها الدفاع الى الركنية والتي لم تستغل بسبب غياب التركيز و الرعونة وضعف الكثافة العددية.

 يهاجم الاهلي في الدقائق الاخيرة ويهدر عمرو السولية على بعد خطوات قليلة من المرمى.

 الشوط الثاني

 مع الدقيقة الاولي ومن هجمة لصن داونز يعرقل الحارس الشناوي سيرينو يحتسب الحكم ضربة جزاء يتصدى لها  البرازيلي دوس سانتوس ويضع بيسراه الكرة ارضية زاحفة على يسار الحارس الشناوي مسجلا الهدف الثالث.

  حاول الاهلي بعد الثلاثية تصحيح الاوضاع من خلال هجمات ولكنها جاءت شبة فردية لابتعاد معظم لاعبين عن مستواهم المعروف خاصة رمضان صبحى  الذى سدد ضعيفة في يد الحارس الجنوب افريقي،واخرى عرضية من صبحى في يد الحارس ايضا بغرابة.

 هدف رابع

 في الدقيقة 62  وبعد عدة تمريرات تصل الكرة وسد دفاع شوارع الى الارجوياني جاستون سيرينو يسدد بأريحية على يمين  الشناوي مسجلا هدف رابع لصن داونز.

 يجري لاسارتي تغييرا بنزول المغربي وليد ازارو بدلا من  النيجيري جونيور اجاي "غير الموفق" وتزداد نسبيا المحاولات الهجومية الحمراء.

 يتحرك صن داونز في الوسط  بعد فشل الاهلي في امتلاكه  والذي تسبب في ثغرات حمراء انهار معها الدفاع الاحمر مبكرا ويلعب وزاني داخل المنطقة لم تستغل.

 يدفع صن داونز بتغييريين متتاليين بنزول ميلاكازي و مكماني مهلايني لاعب الاهلي السابق في محاولة لتأمين الدفاع والهجوم معا.

  لم تشكل تغييرات الاهلي اى جديد مع هدوء وسيطرة الكرة في منتصف الملعب.

 هدف خامس

 في الدقيقة 82 ومن هجمة سريعة خاطفة بنفس سيناريو الهجمات المتتالية  يمرر  مابوندا لمكماني مهلاينى يضع الكرة في المرمى الخالي مسجلا الهدف الخامس.