الخطة "باء"

مصادر سودانية تكشف عن انتقال "البشير" لخطوات جديدة لحل أزمة بلاده

مصادر سودانية تكشف عن انتقال "البشير" لخطوات جديدة لحل أزمة بلاده
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

كشفت مصدر في القوات المسلحة السودانية، أنّ الرئيس السوداني عمر البشير عقدَ اجتماعاً طارئاً مع قيادة الجيش لدراسة الأوضاع الراهنة والتقرير بشأنها، ,`g; امتداداً لاجتماع عقده أمس الأحد مع الأطراف نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ" عن المصدر المقرب من البشير، قوله: "بات أقرب لتنفيذ الخطة "باء" المتعلقة بتسليم السلطة إلى الجيش السوداني، بعد الاتفاق على ضمانات محددة تتصل بالوضع في البلاد وأخرى تتصل بملف المحكمة الجنائية الدولية الجنائية الدولية".

ويواصل آلاف المتظاهرين اعتصامهم أمام مقر الجيش السوداني، للمطالبة باستقالة الرئيس عمر البشير، حيث استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لمحاولة تفريق المتظاهرين أمام مقر الجيش في الخرطوم.

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت بأنّ قوات الأمن حاولت صباح اليوم الإثنين، فض اعتصام آلاف المتظاهرين أمام مبنى وزارة الدفاع، موضحةً أنّ قوات أمن تعتلي شاحنات صغيرة أطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المتظاهرين أثناء فض الاعتصام.

يُذكر أنّ مجلس الدفاع والأمن الوطني أكدا أمس عقب اجتماع المجلس برئاسة عمر البشير، على أنّ المحتجين يمثلون شريحة من المجتمع يجب الاستماع إليها.