الوطني: الاحتلال صعّد من إجراءات القمع والتنكيل بحق الأسرى

اسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المجلس الوطني، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من إجراءات العزل الانفرادي والقمع والتنكيل والتضييق على الأسرى والمعتقلين.

وأكد الوطني في بيانٍ له، على أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد عدم تقديم الرعاية الطبية للأسرى، والبالغ عددهم نحو "6" آلاف أسير، من بينهم "750" أسيرًا يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة.

ودعا  إلى إسناد ودعم الأسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد عدم استجابة الاحتلال لمطالبهم كإزالة أجهزة التشويش وإعادة زيارة أهالي قطاع غزة لأبنائهم، وعدم إنهاء عزل الأسرى في سجن "النقب" الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم وغيرها.

وأشار إلى أن الأسرى بدأوا إضرابهم عن الطعام، مطالبين بتحسين حقوقهم التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة، ووقف كافة الإجراءات العقابية وغير الإنسانية التي اتخذت بحقهم.

وأكد على أن قضية الأسرى والمعتقلين هي قضية وطنية بامتياز على المستويين الشعبي والرسمي، حيث تخوض قيادة شعبنا وعلى أكثر من صعيد معركة مشرّفة من أجل الدفاع عن نضالهم المشروع، وهم على رأس سلم الأولويات.

ودعا المجلس الوطني إلى تطبيق كافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأسرى، ومعاملتهم معاملة أسرى الحرب.

وطالب كافة الهيئات الدولية، والمنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بالتدخل الفوري لإنقاذ الاسرى والمعتقلين والضغط على سلطات الاحتلال لتوفير ظروف الاعتقال التي تتفق ومبادئ الإنسانية.