ردًا على نتائج الانتخابات

غانتس: فخورون بالإنجاز التاريخي غير المسبوق

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، اليوم الأربعاء، إلى زملائه في الحزب، إنّه "من الممكن بدء تحركاتٍ انتخابية وأخرى سياسية".

جاء ذلك عقب إعلانه عن فوزه بالانتخابات، حيث طلب غانتس أصدقاءه في الحزب أنّ يكونوا فخورين "بالإنجاز التاريخي غير المسبوق".

وأضاف غانتس:"أصدقائي صباح الخير، نعم صباح الخير...التقارير تتحدث عن القصص التي لا نهاية لها. لكن يتضح أنّ هناك سماء قاتمة لكن لا يوجد بها أمرين، لا يوجد بها أمر نهائي لأنه قد تكون هناك تحركات انتخابية وقد نتمكن من تطوير تحركات سياسية كهذه هنا أو هناك".

وأردف: "لا يوجد بها ما يمكن من خلالها إخفاء شمس الأمل التي منحناها للشعب والمجتمع الإسرائيلي. هم مصوتونا، طالبوا الأمل ومنحناهم إياه".

وتابع: "نحن لن نتراجع عن التزامنا الجماهيري لتمثيل أكثر من مليون إسرائيلي طالبوا منا أمرًا آخر. إنجاز تاريخي غير مسبوق لدينا. يوجد لدينا ما يمكن أن نكون فخورين فيه"

وكان غانتس قد أعلن مساء أمس الثلاثاء فوز حزبه بالانتخابات وذلك بعد عرض نتائج العينات الانتخابية الأولى التي أظهرت تفوق لحزبه على حزب الليكود.

وقال غانتس في خطاب له بمقر حزبه أمس: "هذا يوم تاريخي. شكرًا لنتنياهو على خدماته لدولة إسرائيل. بالضبط كما قال- الحزب الأكبر هو الذي يجب أن يشكل الحكومة". 

يُذكر أنّ حزب "أزرق ابيض" حصل حتى فرز 97% من الأصوات على عدد مقاعد متساوية مع حزب الليكود، وحصل على (35) مقعدًا، لكن تكتل الأحزاب اليمينية وصل إلى (65) مقعدًا مقابل (55) مقعدًا لتكتل أحزاب "اليسار والوسط".