عشراوي تلتقي ممثلة النرويج برام الله

حنان عشراوي
حجم الخط

رام الله-وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، ممثلة النرويج لدى فلسطين "هيلد هارالدستاد"، لبحث آخر التطورات السياسية بما فيها نتائج الانتخابات الإسرائيلية والتطورات الميدانية على الأرض.

وشدد الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة برام الله، على العلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والنرويجي.

وعبرت عشراوي عن تقديرها لدعم الحكومة النرويجية المتواصل لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، ومساندتها للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والتزامها الراسخ في تحقيق السلام العادل، واستمرار دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وللعديد من المشاريع التنموية.

وقدمت عرضاً شاملاً للأوضاع السياسية الراهنة والتحديات الكبيرة التي تواجهه احتمالات السلام في ظل نتائج الانتخابات الإسرائيلية التي أكدت على مواصلة النهج الإسرائيلي اليميني القائم على العنصرية والتطرف وانعدام الثقة بالآخر والضم والقتل والسرقة، متطرقة للانتهاكات الإسرائيلية على الأرض، واستمرار دولة الاحتلال في تعميق الاستيطان والنهب المنظّم للأرض والمقدرات الفلسطينية.

وأكدت عشراوي على ضرورة أن يتدخل المجتمع الدولي بشكل إيجابي وفاعل لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في وجه الممارسات الإسرائيلية، وعلى ضوء تفشي ظاهرة التطرف في المجتمع الإسرائيلي.