ويغلق مداخل مدن

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في رام الله والبيرة: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد أحمد عبيد من المزرعة الغربية، وعمر حسين من بلدة جفنا، وأحمد يوسف خروب من مخيم الجلزون، بمحافظة رام الله والبيرة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ريما، وداهمت عدداً من المنازل وعبثت بمحتوياتها.

وفي الخليل: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل مخيم الفوار الرئيسي جنوب الخليل، ببوابة حديدية، ومنعت تنقل المواطنين بمركباتهم، وخلقت أزمة مرورية بالمكان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقاً، وداهمت منزل المواطن عمر يحي بصل، وفتشته. وداهمت بلدتي سعير شرقاً، وبيت أمر شمالاً.

وفي نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة نابلس واعتقلت كلًا من: بكر جمال منصور، أحمد السركجي، وعبد الله المشعطي من كفر قليل جنوب نابلس.

وفي جنين: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون بمدينة جنين، واعتقلت الشاب إسلام محمود أبو الهيجا.

وفي سلفيت: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة الزاوية غرب سلفيت، واعتقلت الشاب محمود محمد سعيد رداد.

وفي بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، كلًا من: يوسف محمد يوسف طقاطقة من بيت فجار جنوب بيت لحم، والمحرر جميل الدرعاوي من الشواورة، والمحرر محمد موسى العسعس من دار صلاح قرب بيت لحم.

وفي قلقيلية: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس عشر على التوالي إغلاق المدخل الرئيسي لبلدة عزون شرق قلقيلية بالمكعبات الإسمنتية، وتمنع المواطنين من الدخول إلى البلدة أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلك طرق التفافية للوصول إلى المحافظات الأخرى.

وقالت مصادر محلية، إن ما يقوم به الاحتلال بحق البلدة من اعتقالات واقتحامات واغلاقات يومية يأتي في إطار خطة ممنهجة لتضييق الخناق على المواطنين، بهدف تمرير مخططات استيطانية جديدة في المنطقة.

وفي ذات السياق، داهم جيش الاحتلال سكنات للطلبة في بيرزيت شمال رام الله واقتحم منزل المحرر فادي حمد وعدد من المنازل في تقوع شرق بيت لحم وتوزيع منشورات تحذيرية.

واقتحم جيش الاحتلال منزل الأسير براء وجيه قط في مادما جنوب نابلس والأسير المحرر ماهر خمايسة في اليامون،بالإضافة لتفتيش منازل في بيت ريما غرب رام الله واندلاع مواجهات وتفتيش منازل في مخيم العروب شمال الخليل.