الجهاد الإسلامي تؤكد دعمها للأسرى في سجون الاحتلال

نافذ عزام
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، وقوف حركته مع الأسرى ودعم نضالهم المشروع حتى نيل مطالبهم وخلاصهم من قيود الأسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عزام في تصريح صحفي تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه: "رغم الظروف الصعبة والقاسية التي يواجهها أبناؤنا وإخواننا اﻷسرى، فقد قرروا الدفاع عن حقوقهم وكرامتهم عبر اﻹضراب المفتوح عن الطعام. وهي خطوة تؤكد حيوية الحركة الأسيرة وتماسكها ووحدتها". 

وشدد على أن الأسرى جسد واحد وأن هذا الجسد لا زال ينبض بالحياة وأن الأسرى لن يخضعوا ولن يستسلموا، داعيًا للاستفادة من رسالة الأسرى وهم يوحدون صفوفهم في كل مواجهة.

وتابع: "علينا التقاط هذه الرسالة الملهمة والواضحة للخروج من المأزق الداخلي الذي تعيشه الساحة الفلسطينية، مطالبًا كافة الهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية لتحرك فاعل من أجل حماية الاسرى والضغط على علي الاحتلال  لوقف سياساته القمعية والعدوانية بحق اﻷسري. 

كما وطالب الجامعة العربية والمنظمات والبرلمانات والحكومات من الحكومات العربية والاسلامية تفعيل كل المنابر لفضح وادانة الاحتلال، مشيرًا إلى أن الأسرى بحاجة إلي دعمنا جميعا ومن الضروري تشكيل موقف وطني موحد لدعمهم وإسنادهم على كل المستويات حتي تحقق خطوتهم النتائج المطلوبة.