ومنع اندلاع حرب

صحيفة عبرية تكشف خطوة نتنياهو المقبلة للحفاظ على الهدوء بغزة

نتنياهو
حجم الخط

القدس- وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، أنّ رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو سيستمر في دفع "أموال الهدوء القطرية" إلى حركة حماس؛ من أجل شراء الهدوء النسبي.

وقال المحلل العسكري الإسرائيلي يوسي مليمان في مقال نشرته صحيفة "معاريف" العبرية: إنّ "نتنياهو سيسعي للحفاظ على الوضع الراهن، ولن يحدث تغييراً كبيراً في السياسة الأمنية لإسرائيل".

وتابع: "نتنياهو سيعمل على منع اندلاع حرب أو تصعيد على الحدود الثلاثة مع غزة وسوريا ولبنان ومنع أي مواجهات في الضفة الغربية".

ووفق المحلل العسكري الإسرائيلي، فإنه "في حال لم ينفذ نتنياهو وعده الانتخابي بفرض السيادة على الضفة الغبرية، سيبذل جهداً للحفاظ على الأوضاع في غزة والضفة وتقسيم الشعب الفلسطيني إلى كيانين سياسيين منفصلين بالضفة وغزة".

وأردف: "نتنياهو سيواصل التهرب من المفاوضات مع السلطة الفلسطينية على أمل استمرار التنسيق الأمني بين الشاباك والجيش الإسرائيلي مع السلطة". 

وفي وقت سابق، وجه القيادي في حركة حماس خليل الحية رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بشأن تفاهمات التهدئة في قطاع غزة، أكّد فيها على أنّه "لا مفر أمام الاحتلال الإسرائيلي إلا الالتزام بتفاهمات التهدئة التي تعهد بتنفيذها".