دعا الدول العربية لإسناد الحكومة

العالول يتحدث عن اجتماع المجلس المركزي المقبل ودور حكومة اشتية

العالول يتحدث عن اجتماع المجلس المركزي المقبل ودور حكومة اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إنّ أبرز أولويات الحكومة الجديدة برئاسة د. محمد اشتية، هي تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضه، وتعزيز الوحدة الفلسطينية، وتوسيع دائرة تحمل المسؤولية سواء من القيادة أو الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لإدارة مجتمع منسجم موحد لمواجهة المؤامرات التي تستهدف شعبنا.

وأكّد العالول خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأحد، على مواصلة دعم برنامج الحكومة الجديدة لتحقيق أولوياتها، وتحمل المسؤولية إلى جانب مواجهة السياسية الأمريكية والإسرائيلية.

ولفت إلى ضرورة التوجه نحو تعزيز منظمة التحرير وتطبيق القرارات السابقة التي اتخذت في المجلسين الوطني والمركزي، موضحاً أنّ القيادة ستحدد موعداً لاجتماع المجلس المركزي قريباً.

وأوضح العالول أنّ تشكيل الحكومة الجديدة جاء في ظل ظروف صعبة واستثنائية تسعى لضرب القضية الفلسطينية والخلاص من الثوابت والحقوق الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني.

كما دعا الدول العربية إلى تعزيز الدعم السياسي للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانبها في هذه المرحلة، وذلك لأنّ فلسطين تُدافع عن مقدسات الأمة العربية بأكملها.

وأدت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح مساء أمس السبت، اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وشهدت الحكومة تغيرات واسعة،حيث ضمت 16 وزيراً جديداً إلى الحكومة، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم، علمًا بأنه شملت التشكيلة وزراء من مختلف المحافظات الفلسطينية.

وانضم للحكومة خمسة وزراء من قطاع غزّة، ووزراء من القدس، والأغوار، ومختلف محافظات الشمال والوسط والجنوب، كما وضمّت ممثلين عن الفصائل المشاركة والداعمة للحكومة، فيما شملت ثلاث سيدات هنّ وزيرات الصحّة والمرأة والسياحة.

واستحدث اشتية في حكومته وزارة جديدة وهي وزارة الريادة والتمكين الاقتصادي التي ستُعنى بتمكين الخريجين الشباب والفئات المهمشة اقتصاديا، من أجل الانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج.