بالصور: الزمالك إلى نصف نهائي الكونفيدرالية في ليلة إصابة ساسي

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

خطى الزمالك عقبة ضيفه حسنية أكادير، بعد فوز صعب ومثير بنتيجة (1-0) أمس الأحد، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة كأس الكونفيدرالية.

سجل هدف الزمالك إبراهيم حسن في الدقيقة 48، ليصعد الفريق المصري بفضل تعادله دون أهداف مع أكادير في المغرب.

وتأهل الفريق الأبيض إلى دور الأربعة ببطولة الكونفيدرالية، بعد غياب 4 أعوام منذ نسخة 2015.

جاءت المباراة حافلة بالندية والإثارة والالتحامات البدنية وازدادت صعوبة على الزمالك بإصابة نجمه التونسي فرجاني ساسي، بخلاف أن الجدل التحكيمي كان حاضرا بعد إلغاء هدف للزمالك، بخلاف كرة مثيرة للشكوك حول تخطيها خط المرمى، لصالح الفريق المغربي.

حاول الزمالك اقتناص هدف مبكر مع نشاط ملحوظ من كهربا بلا خطورة، وتمريرة عرضية سددها بغرابة خالد بوطيب بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقائق الأولى ضربة موجعة للفريق المصري بعد أن تعرض التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط للإصابة في كاحل القدم، ولم يستطع استكمال اللقاء ليغادر في الدقيقة 15 لصالح محمد إبراهيم.



السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك غامر باللعب بمتوسط ارتكاز وحيد هو طارق حامد من أجل الوصول للمرمى بهدف مبكر يريح أعصابه، ولكن أضاع محاولة أخرى ثم سدد محمد إبراهيم بجوار القائم.

وأظهر الفريق المغربي أنيابه الهجومية ورد بقوة على سيطرة الزمالك، من خلال انطلاقات الخطير يوسف الفحلي ونال محمود علاء مدافع الزمالك إنذاراً.

انطلق الفحلي من جديد واضطر علاء لإيقافه وأبعد حارس الزمالك جنش تسديدة رائعة من جلال الداودي الذي وجه تصويبة أخرى فوق العارضة، وظهر تأثر الفريق الأبيض بخروج ساسي في فقدان السيطرة على وسط الملعب.

وحاول الفريق المصري من جديد العودة بكرة عرضية أبعدها الدفاع المغربي، واتسمت المباراة بالعصبية والالتحامات البدنية بشكل كبير لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

الشوط الثاني شهد بداية مختلفة بعدما نجح الزمالك في الوصول إلى المرمى المغربي بتسديدة من إبراهيم حسن في الدقيقة 48، منحت الفريق التقدم.

وتغير الحال في صفوف أكادير للتقدم الهجومي بعد الهدف الزملكاوي.



أبعد الدفاع الزملكاوي باقتدار كرة عرضية عن طريق الونش، وأهدر الزمالك فرصة أخرى من خلال المهاجم بوطيب الذي اشتكى من التحام قوي، وأشرك الفريق المغربي البديل السريع كريم بركاوي من أجل خلخلة دفاع الزمالك.

وحاول الفريق الأبيض ولكن كهربا تباطأ في الانطلاق، ثم كرة أخرى مررها عرضية بلا خطورة لإبراهيم حسن.

الزمالك دفع بالمغربي حميد أحداد بدلاً من كهربا، وكثف أكادير ضغطه الهجومي من أجل هز الشباك.

وردت العارضة تسديدة قوية لأكادير، ثم أثرت تسديدة مغربية الجدل، حيث تصدى لها حارس الزمالك جنش، وسط شبهة أن تكون دخلت المرمى.

وشارك الصربي ميروسلاف ماركوفتش، في صفوف الفريق المغربي كورقة هجومية أخرى.

وألغى الحكم هدفا ثانيا للزمالك في الدقيقة 86 سجله إبراهيم حسن، بداعي لمسة يد، بعدما ارتدت الكرة من مدافع أكادير، وسط جدل تحكيمي واعتراضات قوية نال عليها إبراهيم حسن البطاقة الصفراء.

وأشرك الزمالك محمود عبد العزيز لتدعيم القوة الدفاعية، وأبعد الفريق الأبيض كرة مغربية أخرى، مع إنذار للداودي.

وأبعد جنش كرة عرضية خطيرة عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز صعب للزمالك.