بمشاركة فلسطينية

انطلاق أعمال ملتقى "تعزيز جودة التعليم الجامعي" في القاهرة غداً

انطلاق أعمال ملتقى "تعزيز جودة التعليم الجامعي" في القاهرة غداً
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من المقرر أنّ تنطلق أعمال الملتقى الأول للتجارب والممارسات الإدارية الناجحة لعام 2019 "تعزيز جودة التعليم الجامعي"، وذلك غداً الثلاثاء، في مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة، والذي تعقده المنظمة خلال يومي 16- 17 إبريل 2019.

بدوره، قال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، د. ناصر الهتلان القحطاني: إنّ "التحول في فلسفة التعليم والذي أصبح معه الطالب المحور الرئيسي، وحتى يكون في نهاية المطاف خريجاً مساهماً في إنتاج فرص العمل، بدلاً من أنّ يكون مستهلكاً لها، استوجب ضرورة إحداث نقلة نوعية في البرامج التعليمية والمقررات الدراسية".

وبيّن القحطاني في تصريح له اليوم الإثنين، أنّه جرى التركيز على تنمية المهارات والجدارات التي تتفق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى إكساب الخريج المرونة الكافية التي تمكنه من التكيف مع التغيرات في سوق العمل، ما استدعى توفير نظام مؤسسي فاعل لضمان الجودة والتطوير المستمر للتعليم.

وأضاف: "من هذا المنطلق يهدف الملتقى إلى التعريف بالتجارب والممارسات الإدارية الناجحة في مجال تعزيز وتطوير جودة التعليم الجامعي، من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية، حيث تُناقش التجارب المعروضة آليات تعزيز جودة التعليم الجامعي، والتحديات التي يفرضها مفهوم تدويل التعليم على منظومة ضمان الجودة، وتطلعات برامج دعم وإصلاح التعليم في الدول العربية".

يُذكر أنّ الملتقى سينطلق بمشاركة خبراء وباحثين من مصر، والسعودية، واليمن، والكويت، والمغرب، وفلسطين، والأردن، وتونس.