بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين من محافظة الخليل.

في الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل المواطن محمد راتب أبو صبيح، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت من بلدة بيت أولا غرب الخليل الشاب يوسف احمد العكر (20 عاما).

وداهمت قوات الاحتلال عدة احياء بمدينة الخليل، وبلدات الظاهرية، واذنا، وبيت عوا، ويطا، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها كايد أحمد العكر، وماجد أبو شرخ، وعدنان أبو علان، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال قرية عوريف جنوب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر عادل صباح (25 عاماً) بعد مداهمة منزله، كما داهمت منزل الأسير ثائر عامر في قرية كفر قليل جنوب نابلس، وفتشته.

واعتقلت الأسير المحرر محمد فتح الله دحدول من منزله في مدينة سلفيت، كما اقتحمت بلدة الزاوية غرب سلفيت، وداهمت منزل الأسير محمود محمد رداد، وعاثت فيه فسادا.

وفي رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها لقرى غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وفتشت منازل.

وقالت مصادر محلية، إن دوريات عسكرية اقتحمت قرية دير أبو مشعل من مدخلها الشمالي واعتقلت الشاب هلال ممدوح عطا بعد مداهمة منزل أسرته وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اقتحم قرية دير نظام واعتقل الشاب محمد راغب التميمي عقب مداهمة منزل أسرته.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المدخل الشمالي للقرية منذ أكثر من أسبوعين، ردا على استهداف مركبات المستوطنين على الطريق الاستيطاني قرب القرية.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غربا وفتشت منازل دون اعتقال أيا من المواطنين.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، خمسة مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فتية وشبان من العيسوية هم محمد مأمون محيسن (15 عامًا)، عبد الرحمن أحمد أبو ريالة (14 عامًا)، مهند مأمون أبو عصب (15 عامًا)، عدنان مروان أبو ريالة (21 عامًا)، وجميل هشام ناصر (21 عامًا).

وبدوره، ذكر عضو لجنة المتابعة بالعيسوية محمد أبو الحمص، أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل وشنت حملة اعتقالات طالت 5 من أبناء البلدة.

وأوضح، أن قوات الاحتلال صعدت خلال الأيام الماضية من الحملة ضد أهالي البلدة، من الاقتحام للبلدة على مدار الساعة والانتشار في الشوارع واستخدام القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بين المنازل والبنايات السكنية، وتوزيع إخطارات الهدم واستدعاءات لمراجعة البلدية، إضافة الى التواجد والتمركز على مداخل البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مساء الاثنين، بلدة العيسوية عدة مرات، واعتقلت الشابين زكي سلطان عبيد، ومحمد فيصل عبيد، والفتى عادل أبو صبيح (13 عامًا).