بالصور : باريس سانجرمان يتعرض للخسارة من نانت

تنزيل (10).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

خسر باريس سان جيرمان أمام مضيفه نانت بثلاثة أهداف لهدفين، اليوم الأربعاء على ملعب "لو بوجوار" في المباراة المؤجلة من الجولة 28 للدوري الفرنسي.

تقدم بي إس جي بهدف داني ألفيس بالدقيقة 18، ثم رد نانت بثلاثية سجلها ديوجو كارلوس وعبد المجيد واريس وداني ألفيس بالخطأ في مرماه بالدقائق 22 و44 و51، ثم قلص مهيتان جوكلو الفارق للضيوف بهدف ثان في الدقيقة 88.

تعثر سان جيرمان للمرة الثالثة على التوالي بتعادل وخسارتين ليتأجل تتويجه بلقب الدوري رسميا، ليتوقف رصيده عند 81 نقطة بينما قفز منافسه "الكناري" للمركز الرابع عشر برصيد 37 نقطة.

اعتمد توماس توخيل مدرب بي إس جي على تشكيلة اضطرارية ومجموعة كبيرة من البدلاء والشباب لتعويض الغيابات، حيث دفع ببوفون في حراسة المرمى أمام داني ألفيس وكيمبيمبي وكيرير وإنسوكي ثم الرباعي باريديس ودراكسلر ونكونكو وكورزاوا خلف رأسي الحربة نكونكو وتشوبو موتينج.



عانى الفريق الباريسي كثيرا من الكرات العرضية، حيث أضاع خليفة كوليبالي فرصة خطيرة بعد مرور 12 دقيقة بضربة رأس قوية تصدى لها بوفون بصعوبة، بعدها أمسك الحارس الإيطالي المخضرم برأسية أخرى لنيكولا بالوا.

أما هجمات بي إس جي فكانت محاولات غير منظمة، ولم يستغل موسى ديابي انطلاقاته السريعة وعابه التعامل برعونة، قبل أن يفاجئ داني ألفيس الجميع في معقل الكناري بتسديدة قوية سكنت المقص الأيمن لماكسيم دوبي حارس مرمى نانت.

لم ينتبه العملاق الباريسي لخطر الكرات العرضية، حيث أدرك أصحاب الأرض التعادل سريعا من ركلة ركنية قابلها ديوجو كارلوس برأسه في الزاوية اليسرى.

ومن خطأ دفاعي باريسي، استغل المزعج خليفة كوليبالي الارتباك، ومرر كرة إلى موتوسامي الذي سدد كرة طائشة أكملها عبد المجيد واريس بقدمه في الشباك ليقلب الطاولة على الضيوف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.



طمع "الكناري" أكثر في اللقاء بمرور الوقت مستغلا الحالة الفنية الكارثية لبي إس جي، وبالفعل نجح أصحاب الأرض في تعزيز تفوقهم بهدف ثالث من كرة عرضية قابلها ديوجو كارلوس برأسه وأكملها داني ألفيس بالخطأ في مرماه.

ومن خطأ ساذج لبوفون في الخروج من مرماه لمنع هجمة سريعة، عاد الإيطالي ببطء، إلا أن القدر أنقذه حيث سدد خليفة كوليبالي الكرة خارج المرمى الخالي بغرابة شديدة، بعدها تلاعب عبد المجيد واريس بالدفاع الباريسي وسدد في جسد بوفون.

حاول توخيل تنشيط صفوف فريقه حيث أشرك كولين داجبا ثم جوكلو مكان إنسوكي وكورزاوا، واقترب بي إس جي نسبيا من مرمى منافسه بمحاولات لديابي ونكونكو، بينما أبعد القائم الأيمن فرصة لتشوبو موتينج، ورد بالوا بتسديدة قوية فوق العارضة، وأخرى أنقذها بوفون ببراعة ليحمي شباكه من هدف رابع.

ضغط الضيوف أملا في تقليص الفارق، ونشط الشاب جوكلو بضربة رأس أمسكها حارس نانت، قبل أن ينطلق داجبا من الجهة اليمنى ويلعب كرة عرضية قابلها التركي الشاب جوكلو في الشباك، مسجلا الهدف الثاني.

احتسب الحكم أربع دقائق وقتا بدلا للضائع، إلا أن لاعبي نانت نجحوا في إضاعة الوقت وإغلاق الطرق المؤدية إلى مرماهم ليحققوا فوزا ثمينا ومستحقا.