حول صفقة القرن

تفاصيل وثيقة سرية وجهها كوشنير إلى شخصيات داخل البيت الأبيض

كوشنير
حجم الخط

واشنطن- وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام أمريكية اليوم السبت، تفاصيل وثيقة سرية وجهها مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جارد كوشنر، إلى شخصيات مهمة داخل البيت الأبيض بشأن " صفقة القرن ".

وأكدت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، على أنّ كوشنر أرسل هذه الوثيقة إلى الشخصيات البارزة، يوم 11 يناير 2018.

وأوضحت الوثيقة أنّ كوشنر يفضل وقف المساعدات المالية للأونروا بشكل كلي، وأنّ تهديدات الأونروا بتوقف المدارس عن العمل لم تكن حقيقية واستمرت المدارس بالعمل بشكل طبيعي.

وشدّد على أنه من الضروري إلغاء عمل الأونروا لتسوية قضية اللاجئين، واستيعاب من هم في الدول العربية بإبقائهم فيها، على أنّ تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن اللاجئين وكافة الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، مُعتبرًا أنّ الأونروا لا تساعد على حل وتسوية النزاع.

وبيّنت المجلة، أنّ الوثيقة التي ستنشر لاحقًا بالكامل، تُظهر موقف كوشنير المتحيز تجاه إسرائيل أمام إحدى أهم القضايا حساسية بالنسبة للفلسطينيين والعرب.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن جارد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، عن موعد طرح "صفقة القرن"، بالقول: "خطة السلام ستعلن بعدما تشكل إسرائيل حكومة ائتلافية في أعقاب فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالانتخابات، وبعد انتهاء شهر رمضان في أوائل يونيو حزيران المقبل".