الإحصاء يصدر نتائج المسح الدوري حول التجارة الخارجية لشهر شباط الماضي

احصاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الأحد، نتائج مسح دوري نفذه حول التجارة الخارجية المرصودة.

وأظهر المسح انخفاضاً في عجز الميزان التجاري، الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، بنسبة 10% خلال شهر شباط الماضي، مقارنة مع الشهر الذي سبقه، بينما ارتفع بنسبة 11% مقارنة مع شهر شباط من عام 2018، حيث بلغ العجز 376.1 مليون دولار أميركي.

فقد سجلت الصادرات خلال شهر شباط ارتفاعًا، بنسبة 1% مقارنة مع الشهر الذي سبقه، بينما انخفضت بنسبة 13% مقارنة مع شهر شباط من عام 2018، حيث بلغت قيمتها 83.7 مليون دولار أميركي.

كما ارتفعت الصادرات إلى "إسرائيل" خلال شباط، بنسبة 2% مقارنة مع الشهر الذي سبقه، وشكلت الصادرات إلى إسرائيل 89% من إجمالي قيمة الصادرات للشهر المرصود، بينما انخفضت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 2% مقارنة مع الشهر السابق.

في السياق، انخفضت الواردات خلال شهر شباط، بنسبة 9% مقارنة مع الشهر الذي سبقه، بينما ارتفعت بنسبة 6% مقارنة مع شهر شباط من عام 2018، حيث بلغت قيمتها 459.8 مليون دولار أميركي.

وانخفضت الواردات من "إسرائيل" خلال شباط الماضي بنسبة 3% مقارنة مع الشهر الذي سبقه، وشكلت الواردات من إسرائيل 59% من إجمالي قيمة الواردات للشهر المرصود، كما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 15%، مقارنة مع الشهر الذي سبقه.