ووقوع عدد من الإصابات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الأربعاء، عدة مناطق من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث قامت باعتقال عشرات الشبان، وإصابة آخرين.

في طولكرم: أفاد نادي الأسير في طولكرم، باعتقال قوات الاحتلال الشاب إسلام أبو هنية بعد مداهمة منزله، في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وفي بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد حسين صلاح، وأكرم إبراهيم صلاح، وشحادة محمد صلاح، وخليل خالد صلاح، بعد دهم منزل ذويهم وتفتيشها، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي نابلس: أصيب (27) مواطنًا على الأقل بالرصاص المغلف بالمطاط والغاز السام والمسيل للدموع في مواجهات اندلعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة نابلس.

وأفادت الطواقم الطبية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بتعاملها مع (27) إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال داخل مدينة نابلس، حيث تركزت المواجهات التي ما زالت متواصلة، في محيط قبر يوسف وشارع عمان ومفرق الغاوي شرق المدينة.

وأوضحت، أن من بين الإصابات (7) بالرصاص المطاطي، منها إصابتان بالرأس نقلتا للمستشفى لاستكمال وتلقي العلاج، إضافة إلى (14) إصابة بالغاز السام والمدمع، بينها إصابة لطفل رضيع يبلغ من العمر شهرين وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 يذكر، أن نحو (1500) مستوطن قد اقتحموا مقام قبر يوسف فجر اليوم، بحراسة مشددة من جيش الاحتلال، لأداء طقوس دينية برفقة أعضاء كنيست من حزب الليكود ورئيس مجلس المستوطنات "يوسي داغان".