التعليم تناقش قضايا مهمة مع قنصل مصر لدى فلسطين

وزارة التربية والتعليم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث وزير التربية والتعليم مروان عورتاني مع القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دولة فلسطين مصطفى الشحات، عدة قضايا تهم التعليم، وآليات تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات التربوية.

وأشاد عورتاني، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، بالروابط التاريخية المتينة بين البلدين، معبرا عن اعتزازه بمواقف مصر المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته.

ولفت إلى أن اللقاء بحث عديد القضايا التي تستهدف تعزيز أواصر التعاون، بما يؤسس لشراكة تربوية مستدامة، خصوصا في مجالات التكنولوجيا والعلوم وتبادل الخبرات والمعارف في البرامج التربوية الرائدة بين البلدين.

وأكد الوزير أن "التربية" حريصة على توطيد التعاون ومأسسته، خاصة عبر استضافة خبراء تربويين، وتنظيم فعاليات ولقاءات مشتركة، والاطلاع على التجارب التربوية وتبادل الخبرات، منوها لأهمية تفعيل شراكة استراتيجية بين البلدين تطال عدة محاور تربوية خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أكد الشحات استعداد بلاده الدائم لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الأفكار، والاستفادة من التجارب المشتركة في قطاع التعليم، ودور التعليم ومحوريته في الوقت الراهن، في ظل المتغيرات والتطورات المضطردة التي يشهدها العالم، مرحبا بتوجيهات الوزير عورتاني لتطوير تعاون استراتيجي مع بلاده في المجال التربوي.