المصري يُطالب مصر بالدعوة لحوار وطني شامل برعايتها وضمانتها

المصري يُطالب مصر بالدعوة لحوار وطني شامل برعايتها وضمانتها
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

دعا رئيس لجان الوجهاء والمخاتير والعشائر في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، عاكف المصري، الشقية مصر إلى دعوة كافة مكونات الشعب الفلسطيني لحوار وطني شامل برعايتها وضمانتها،  من أجل التصدي للمخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وطالب المصري في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، جميع قوى ومكونات الشعب الفلسطيني برص الصفوف لمواجهة ما يسمى بـ"صفقة القرن" التي تسعى إلى إنهاء الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وأكّد على ضرورة البدء في حوار وطني شامل تستضيفه القاهرة في إطار رعايتها لملف المصالحة الوطنية، لتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية والحزبية بعيدآ عن سياسة التفرد والإقصاء والمناكفات السياسية، ومن أجل التوافق الوطني على استراتيجية وطنية كفاحية موحدة، يكون عنوانها إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، تستند إلى الاتفاقيات الموقعة في القاهرة و"وثيقة الأسرى" التي توافق عليها  الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وأشار إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية، يُشارك فيها الكل الفلسطيني، للتحضير للانتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية والسلطات المحلية والمجلس وطني.

وأضاف: "تحقيق ذلك يساهم في تعزيز صمود أبناء شعبنا من خلال معالجة قضاياهم المعيشية ورفع الحصار والعقوبات الجماعية المفروضة على قطاع غزة، وتعزيز صمود أهلنا المرابطين في القدس والضفة المحتلة، كما يعزز ثقة الجماهير بقيادتها".

وشدّد المصري في ختام تصريحه على أنّ تحقيق التوافق سيسهم في توسيع قاعدة النضال الشعبي ضد الاحتلال الإسرائيلي، وإفشال جميع المخططات الأمريكية والصهيونية التي تسعى لتصفية القضية الوطنية والنيل من أهداف شعبنا الوطنية العادلة.