غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يستقبل اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يستقبل اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

استقبل غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، في مقر بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس الوزير د. رمزي خوري، وعضوي اللجنة: "السفير عيسى قسيسيه، والسيد نبيل مشحور".

ونقل د. خوري تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه إلى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بحلول عيد القيامة المجيد، كما أطلع رئيس وأعضاء اللجنة غبطة البطريرك على آخر فعاليات ونشاطات اللجنة، ومنها النشاطات المتعلقة بمناصرة الكنائس في مقاومتها لمحاولات المساس بحقوقها وحقوق أبنائها، ونتائج زيارات أعضاء اللجنة إلى سوريا ولبنان، بعد لقائهم بطاركة ورؤساء الكنائس هناك في هذا الإطار.

من جانبه، أكّد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث على موقف بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية الثابت من رفض أي محاولات للمساس بحقوق الكنائس وأبنائها، مُشدّداً على موقف البطريركية الرافض لمحاولات المساس بالوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس.

كما ثمنَ دور المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الفلسطينية في دعم الحقوق المسيحية، مُشيراً إلى استمرار عملية توفير الأراضي بهدف بناء المساكن ببيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وذلك في إطار جهود بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية لتعزيز صمود المسيحيين في الأراضي المُقدسة.