هيئة الأسرى تدعو للجم جرائم الاحتلال بحق الأسرى

أسير
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

بدأ رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأوروبي الخامس لمناصرة أسرى فلسطين، الذي انطلقت أعماله اليوم السبت، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بدعوة الاتحاد الأوروبي للتحرك فوراً للجم إسرائيل ووضع حد لجرائمها بحق الأسرى، ومحاسبتها على اختراقها الدائم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وعبر أبو بكر عن قلقه من تنامي العنصرية الإسرائيلية في التعامل مع المعتقلين، حيث أصبح الاعتداء عليهم والانتهاكات التي تمارس بحقهم تأتي من خلال قوانين رسمية مصادق عليها من قبل الكنيست الإسرائيلي، معتبراً ان هذا مؤشر على عقم المجتمع الدولي وعدم حماية قوانينه واتفاقياته، التي أصبحت تخترق بقوانين مضادة من قبل الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

وتطرق أبو بكر الى حجم الجريمة التي يتعرض لها الاسرى في معتقلات الاحتلال، مؤكداً على أن الهجمات التي نفذت خلال الشهور القليلة الماضية في سجون عوفر والنقب وريمون وغيرها، تثبت مدى انحطاط إسرائيل وتجاهلها للمنظومة الدولية.

وطالب أبو بكر المؤتمر، بحمل رسالة واضحة للاتحاد الأوروبي، تتضمن التوصيات النهائية، وإرفاق ذلك بالمخاطر القادمة التي تهدد المنطقة في حال لم يكن هناك إجراءات جدية على أرض الواقع تنصف أسرانا وتعطيهم حقوقهم وتوفر لهم الحماية الدولية.