عريقات: تقرير العنصرية الإسرائيلي انحطاط وعار على الإنسانية

صائب عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عن صدمته لما اشتمل عليه تقرير نشرته "تايمز أوف إسرائيل"، وما تضمنه من تصريحات وتعليمات الحاخامات في إسرائيل إلى الطلبة قبل التجنيد في المدارس الدينية.

واشتمل ذلك على توجيهات وتعبئة للتطرف الديني والتحريض ضد الشعب الفلسطيني، كما ويزرعونه ليصبح التلاميذ أكثر تطرفًا وعنصرية ضد شعبنا، حيث يصل التحريض إلى حد الحث وإجازة الإبادة للفلسطينيين ويبررون شيطانية فكر هتلر والنازية .

وقال عريقات في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، إن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة، وكذلك هناك مسؤولية على المجتمع الدولي لحماية شعبنا الفلسطيني من هذا التطرف والانحطاط والتحريض على إبادة شعبنا.

ونشرت أخبار القناة الإسرائيلية 13 الاثنين الماضي، تسجيلات (مرفقة صوتا وصورة) يمكن خلالها سماع الحاخام اليعازر كشتائيل، رئيس أكاديمية بني ديفيد في إيلي، يدعو إلى استعباد غير اليهود "الاغبياء والعنيفين" بسبب دوريتهم الجينية.

وقال الحاخام المتطرف: "نحن محاطون بشعوب تعاني من مشاكل وراثية، اسأل عربيا بسيطا (أين تريد أن تكون؟) يريد أن يكون تحت الاحتلال، يريد أن يكون عبدا لماذا؟ لأن لديهم مشاكل وراثية وانحطاط في جيناتهم، فهم لا يعرفون كيفية إدارة بلد ما، ولا يعرفون كيفية القيام بأي شيء، انظر اليهم" ويؤكد كاشتيل ايمانه بالعنصرية ضد غير اليهود.