أبو شمالة يُعقب على نتائج انتخابات نقابة الصيادلة في قطاع غزّة

أبو شمالة يُعقب على نتائج انتخابات نقابة الصيادلة في قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

هنأ عضو المجلس التشريعي عن كتلة "فتح" البرلمانية، النائب ماجد أبو شمالة، الشعب الفلسطيني بالعرس الديمقراطي الذي جسده الصيادلة مساء اليوم الجمعة، باختيار ممثليهم في نقابة الصيادلة من خلال انتخابات حرة ومباشرة.

وبعث أبو شمالة بالتهنئة لكتلة الشهيد ياسر عرفات وحركة فتح لفوزها في انتخابات نقابة الصيادلة، مضيفاً: "الجميع منتصر في هذه الممارسة الديمقراطية التي تحققت فيها الإرادة الحرة، وأعطت الأمل لشعبنا بتحقيق إرادته في ممارسة حقه باختيار ممثليه بطريقة ديمقراطية".

ودعا إلى إجراء الانتخابات في كافة المؤسسات الفلسطينية، سواء "الرئاسة، والتشريعي، والبلديات، والمحليات، وكافة النقابات، والجامعات، ومجالس الأحياء، وغيرها من المؤسسات"، كمدخل للتغيير والتداول السلمي للسلطة من خلال الممارسة الديمقراطية بعيداً عن الهيمنة والاقصاء والتفرد.

وفي ختام حديثه شدّد أبو شمالة على أنّ الشعب الفلسطيني يستحق أنّ يستعيد حقه بتقرير من يمثله في كافة مؤسساته بطريقة ديمقراطية.

وحصلت قائمة الشهيد ياسر عرفات التابعة للتيار الإصلاحي بحركة فتح، على (350) صوتاً بإجمالي (7) مقاعد في انتخابات نقابة صيادلة المحافظات الجنوبية "قطاع غزّة"، والتي جرت اليوم الجمعة داخل قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزّة.

كما حصلت القائمة المهنية الموحدة التي تضم حركتي حماس والجهاد الإسلامي على (280) صوتاً، وذلك من إجمالي (654) مقترعاً، فيما أُلغي (25) ورقة انتخابية.