ميلادينوف: نعمل مع مصر وجميع الأطراف لتهدئة الوضع في غزة

ميلادينوف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، على أن الأمم المتحدة تعمل مع مصر وجميع الأطراف لتهدئة الوضع في قطاع غزة.

وجاء في نص البيان الصادر مساء اليوم السبت، عن ميلادينوف ما يلي:

بيان صادر عن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف

"إنني أشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الخطير في غزة والخسارة المأساوية في الأرواح. إن أفكاري وصلواتي تذهب إلى أسرة وأصدقاء جميع الذين قتلوا ، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

تعمل الأمم المتحدة مع مصر وجميع الأطراف لتهدئة الوضع. أدعو جميع الأطراف إلى التراجع الفوري والعودة إلى تفاهمات الأشهر القليلة الماضية. أولئك الذين يسعون إلى تدميرها سيتحملون مسؤولية الصراع الذي سيكون له عواقب وخيمة على الجميع.

إن الاستمرار في مسار التصعيد الحالي سيؤدي بسرعة إلى التراجع عما تم تحقيقه وتدمير فرص الحلول طويلة الأجل للأزمة. يجب أن تنتهي دورة العنف، ويجب أن تتسارع الجهود لتحقيق حل سياسي للأزمة في غزة.

يهدد العنف الحالي التقدم الكبير الذي تم إحرازه في الأسابيع الأخيرة لتخفيف معاناة الناس في غزة ، ورفع عمليات الإغلاق ، ودعم المصالحة الفلسطينية الداخلية".

 يذكر، أن الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ ساعات صباح اليوم السبت، غارات عنيفة على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، واستهداف للعديد من المقرات والمواقع في القطاع.