بعد التوصل لاتفاق تهدئة

جيش الاحتلال يصدر إجراءات جديدة في غلاف غزّة

غزة واحتلال
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، إجراءات جديدة في غلاف غزّة بعد التوصل لاتفاق تهدئة مع المقاومة برعاية مصرية أممية.

وذكرت مصادر عبرية، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بتخفيف "الإجراءات الأمنية" التي اتخذها في مستوطنات غلاف غزة، وذلك بعد تصعيد مع المقاومة دام ثلاثة أيام.

وقال موقع "يديعوت احرنوت" الالكتروني، إنّ إسرائيل بدأت بإزالة الحواجز التي وضعتها قرب المناطق المحاذية للقطاع، كما عادت خطوط السكك الحديدة للعمل كالمعتاد.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنّه ابتداء من الساعة "7" صباحاً، تم رفع جميع القيود المفروضة على سكان الغلاف والجنوب لاخيش والنقب.

وكشفت قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، أنّه جرى التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة والاحتلال "الإسرائيلي" من جهةٍ أخرى.

وبيّن القناة أنّ اتفاق وقف إطلاق النار بدأ سريانه فجر اليوم الإثنين في تمام الساعة "4:30"، وذلك بعد جهود بذلتها الشقيقة مصر والأمم المتحدة لوقف التصعيد في غزّة.

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي بدأ السبت الماضي بعملية عسكرية ضد قطاع غزّة، تخللها قصف الطائرات الحربية والاستطلاع مناطق مختلفة في القطاع، ما أدى لاستشهاد "27" مواطناً وإصابة العشرات بجراحٍ مختلفة.