أول تعقيب من داخلية غزّة على انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير

أول تعقيب من داخلية غزّة على انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الإثنين، بيانًا صحفيا حول التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة.

وقالت الداخلية في بيان ورد "خبر" نسخة عنه: إنّ الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية تواصل عملها في خدمة أبناء شعبنا"، مردفة: "منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا في قطاع غزة، مساء الجمعة الماضي، باشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني العمل وفق خطة الطوارئ".

وأضافت: "رفعت الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية مستوى أدائها وجاهزيتها؛ من أجل القيام بدورها في حماية وتمتين الجبهة الداخلية، وتعزيز صمود أبناء شعبنا".

وأوضحت أنه  انتشرت الأجهزة الشرطية في الشوارع والأماكن العامة؛ لحفظ الأمن وتسهيل حركة المواطنين، كما استنفرت أطقم الدفاع المدني والخدمات الطبية - على مدار الأيام الثلاثة الماضية -، وقامت بواجبها في عمليات الإنقاذ وإخلاء الشهداء وإسعاف الجرحى، ومساعدة المواطنين، الذين تعرضوا للقصف والاستهداف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت: "تواصل أجهزة وزارة الداخلية عملها بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، حيث تعمل أطقم الدفاع المدني وشرطة هندسة المتفجرات في تفقد المناطق التي تعرضت للقصف، وإزالة مخلفات العدوان وآثاره، حيث استهدفت طائرات الاحتلال ومدفعيته وبوارجه الحربية أكثر من 300 منشأة، شملت بيوتاً، ومبانٍ، ومقراتٍ أمنية، ومؤسسات مدنية، وأراضٍ زراعية، وبنى تحتية".