حماس تُعقّب على بيان الأمم المتحدة حول العدوان الإسرائيلي الأخير

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة حماس اليوم الإثنين، على البيان الصادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضحت حماس في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، أن البيان لم يعكس فقط انحيازًا للموقف الإسرائيلي، بل مساندة لموقفه العدواني، مردفة أن البيان أغفل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال يوم الجمعة الثالث من مايو بقتل الأطفال المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، ثم اغتيال اثنين آخرين.

وشددت حماس، على أن تلك الجرائم استدعت ردًا لقوى المقاومة على العدوان، متابعة: "لم نبادر إليه بل دفاعًا عن النفس".

وقالت: "تغافل البيان عن أن الاحتلال في عدوانه الأخير قتل ٢٨ أغلبهم من المدنيين، وجرح أكثر من 200 وهدم أكثر من ٥٠٠ منزل ومنشأة مدنية"، مضيفة أنه تغافل مماطلة الاحتلال طوال الشهور الماضية في تنفيذ ما التزم به من تفاهمات أخيرة بوساطة قطرية ومصرية وأممية واستمر في فرض حصار ظالم لأكثر من ١٢ عامًا على مليوني فلسطيني.

وأشارت حماس إلى أن هذه اللغة المنحازة لصالح الاحتلال وعدوانه لا تخدم الاستقرار ووقف الحرب، ولا تساعد في لعب دور الوسيط، أو خلق البيئة المناسبة للهدوء والتحرك قدما في هذا الوضع المعقد.

وأسفر العدوان عن ارتقاء 27 شهيدا منهم (4 سيدات وجنينان ورضيعتان وطفل)، وإصابة 154 مواطنا بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.