أكّدت دعمها الحقوق الفلسطينية

"قطر" تُخصص "480" مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في غزّة والضفة

"قطر" تُخصص 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في غزّة والضفة
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

قرر أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تخصيص مبلغ (480) مليون دولار للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزّة.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشره موقعها الإلكتروني، أنّ هذا الدعم يأتي في سياق تعزيز أواصر الأخوة وروابط العروبة والدين بين الشعبين القطري والفلسطيني.

وبيّنت أنّه في إطار مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على احتياجاته الحياتية الضرورية، وذلك في ظلّ الظروف الصعبة المفروضة عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تراجع الدعم الدولي الإنساني المقدّم للفلسطينيين.

وأشارت إلى أنّه جرى تخصيص مبلغ (300) مليون دولار على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى (180) مليون دولار آخرين لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل، ودعم برامج  الأمم المتحدة في فلسطين وخدمات الكهرباء، من أجل ضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة خاصة أثناء شهر رمضان المبارك، وأيضاً مواجهة موسم الصيف.

وفي ختام بيانها دعّت المجتمع الدولي بكافة مكوناته دولاً ومنظماتٍ للقيام بمسؤولياته الإنسانية والأخلاقية ومساعدة الشعب الفلسطيني، لتجاوز الأزمة الإنسانية التي يواجهها، مُجدّدةً التأكيد على التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى حصوله على كامل حقوقه.