"داعش" مسؤولة عن خطف 4 من حماس في سيناء وتفاوض مقابل معتقليها في غزة

b5bea3f6361cfc62edac2bd660b2113e
حجم الخط

ذكرت مصادر أمنية مصرية رفيعة ان التحقيقات التي أجراها جهاز الاستخبارات المصري بشأن اختطاف أربعة مسافرين فلسطينيين كانوا على متن حافلة ركاب اثناء خروجها من مدينة رفح المصرية باتجاه مدينة العريش على الطريق الدولي أمس، ان تنظيم "أنصار بيت المقدس" قدم على اختطافهم بهدف الضغط على حركة حماس.
وقالت المصادر الأمنية إن المخطوفين ينتمون لحركة حماس وهم: عبد الدايم عبد الباسط عبد الدايم، وعبد الله سعيد عبد الله ابو جبين، وياسر فتحي مصباح زنون، وحسين خميس الذبدة.
وأضافت المصادر أن تنظيم "انصار بيت المقدس" الذي بايع سابقا تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق "داعش" وأعلن ما يسمى بولاية سيناء، يهدف من وراء عملية الاختطاف إلى الضغط على حركة حماس لدفعها للإفراج عن قرابة 50 عنصرا ينتمون للسلفية الجهادية بقطاع غزة والتعهد بعدم التضييق عليهم مستقبلا.
وأوضحت المصادر الامنية أن مفاوضات حول مصير المختطفين بدأت في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء الخميس بين حماس و"أنصار بيت المقدس" عبر وسطاء مصريين وفلسطينيين في الجانبين.
وقالت المصادر الأمنية إن التحريات أفادت أن المخطوفين الاربعة تم اقتيادهم إلى قرية التومة جنوب الشيخ زويد وتم اخفاؤهم بملجأ تحت الارض تابع لتنظيم "أنصار بيت المقدس".
وأفادت مصادر مقربة من "أنصار بيت المقدس" أن التنظيم يهدد بقتل المختطفين الاربعة في حال رفضت حركة حماس مطالب التنظيم.