طالع التفاصيل

بالصور الرقابة الإسرائيلية تكشف لأول مرة عن "كمين خانيونس" عام 2014

كمين خان يونس221.jpg
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، بنشر مجموعة صور ضمن تقرير يتحدث عن نصب المقاومة الفلسطينية كمينًا لجنود من قوات نخبة جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع؛ خلال العدوان الإسرائيلي صيف 2014.

وبحسب موقع "واللا" الإسرئيلي، فقد سُمح بنشر الصور لأول مرة، لوقوع جنود من قوات النخبة الإسرائيلية خلال توغلها شرق خانيونس خلال حرب 2014، مما أدى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين.

وذكر الموقع أن العملية جرت بعدما فجّرت المقاومة نفقًا داخل مبنى مهجور شرق محافظاة خانيونس.

وتفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض حظر نشر على جميع وسائل الإعلام العبرية في القضايا العسكرية والأمنية، ترتفع شدّته خلال فترة المواجهات، بما يمنع تناقل المعلومات المتعلّقة بخسائر جيش الاحتلال أو الأماكن التي تستهدفها المقاومة الفلسطينية.

 

يوافق اليوم السبت الثامن من حزيران، الذكرى السنوية الثالثة للحرب على قطاع غزة، التي شنتها إسرائيل صيف 2014، والتي وصفت بالأكثر عداونية وشراسة على مدار 51 يومًا؛ في وقت لا تزال المعاناة الإنسانية جرّاء الأوضاع التي يصفها أمميون، بـ "الكارثية".

وشنت "إسرائيل" في الثامن من حزيران عام 2014، عملية عسكرية ضد قطاع غزة على مدار 51 يوماً، والتي وصفت بالأكثر عدوانية وشراسة، وانتهت بموجب اتفاق وقعته الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" بالقاهرة في 12 أكتوبر 2014.

 

كمين خان يونس2.jpg
كمين خان يونس.jpg
كمين خان يونس221.jpg
كمين خان يونس22.jpg