والاحتلال يمنع طواقم الهلال الأحمر من الدخول

عشرات الآلاف من المواطنين يتوافدون لأداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان في الأقصى

الجمعة الاولى من رمضان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

توافد صباح اليوم الجمعة، عشرات الآلاف من المواطنين في مختلف المحافظات الشمالية بالضفة الغربية الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، إلى مدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في باحات المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن القدس المحتلة تشهد استعدادات كبيرة لاستقبال المصلين الوافدين اليها، ومنذ ساعات الصباح الباكر توجه الآلاف في الحافلات من مختلف المدن والقرى والبلدات إلى حاجز قلنديا العسكري شمال المدينة المقدسة، للوصول إلى الأقصى، فيما يمنع الاحتلال الرجال دون (40 عاما) من الدخول.

ومن جانبها، أغلقت سلطات الاحتلال صباح اليوم الطرقات والشوارع المؤدية الى محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، والتي شملت اغلاق الشوارع في حي راس العامود ببلدة سلوان، وطريق أريحا وحي واد الجوز، ومفترق شارع المحكمة، وشارع السلطان سليمان، وشارع نابلس، ومفترق باب العامود/ مقطع القطار، ومفارق جورة العناب، وباب المغاربة، فضلا عن إغلاق الشوارع الرئيسية "الفاصلة" بين شطري المدينة المقدسة، وأهمها شارع رقم واحد.

فيما أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان المساندة: الكشفية والصحية والاغاثية والتطوعية، ولجان الحارات والأحياء في القدس القديمة، جهوزيتها الكاملة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين الوافدين الى الأقصى المبارك.

وفي السياق ذاته، منع جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر، من دخول ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية نقلاً عن الهلال الأحمر، بأنّ جيش الاحتلال منع طواقمنا الاسعافية من دخول المسجد الأقصى، دون أي أسباب تذكر.

وعلى صعسدٍ آخر، سلمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني بلاغا للتحقيق.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن شرطة الاحتلال سلمت الشيخ الكسواني بلاغًا للتحقيق، عصر اليوم، في مركز اعتقال وتوقيف "القشلة" بباب الخليل في القدس القديمة.