حماس تدعو لتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس على أهمية تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني توحيدي وتشكيل جبهة فلسطينية عربية اسلامية لمواجهة "صفقة القرن".

ووجه القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان خلال تصريح صحفي، التحية لشهدائنا الأبرار ولجرحانا البواسل ولمعتقلينا الأبطال ولأبناء شعبنا الذين خرجوا بعشرات الآلاف في جمعة "موحدون لمواجهة صفقة القرن" ليؤكدوا على رفضهم لصفقة القرن وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وقال رضوان: "نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني الذي احتضن المقاومة وسطر صفحة من صفحات الصبر والنصر في المعركة الأخيرة وصبر على جرائم الاحتلال ضد مسيرات العودة وكسر الحصار وضد المدنيين والأطفال والنساء والمنازل والمؤسسات المدنية ولم تنكسر ارادته وتحية للمقاومة الباسلة ولغرفة العمليات المشتركة التي ردت على العدوان الصهيوني ومرغت أنفه".

وأكد على رفض "صفقة القرن" وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إننا سنواجه الصفقة بكل ما أوتينا من قوة".

كما ناشد  للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار في ذكرى النكبة الحادية والسبعين يوم الأربعاء القادم ١٥ / ٥ للتأكيد على تمسكنا بالثوابت الوطنية وحق العودة.

وحذر الاحتلال من المراوغة في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار أو ارتكاب أي  حماقة ضد مسيرات العودة وأبناء شعبنا ونحن نرقب مدى التزام الاحتلال بالتفاهمات، مشددًا على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها.