نائب في التشريعي يعقب على منع الاحتلال المعتكفين من التواجد بالأقصى

التشريعي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال النائب في المجلس التشريعي بمدينة غزة أحمد أبو حلبية إن قرار سلطات الاحتلال منع تواجد المعتكفين في المسجد الأقصى لمدة أسبوع، واقتحامه بعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح فيه وطرد المعتكفين منه والاعتداء عليهم تعد جريمة وانتهاك لحرية العبادة.

وأكد أبو حلبية في بيان وصل "خبر" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، على أن تلك الممارسات تهدف سلطات الاحتلال من خلالها لفرض واقع جديد والسيطرة الإدارية والأمنية وحتى الدينية باختيار وتحديد جدول الأنشطة والفعاليات الدينية فيه.

وأوضح أن "الأقصى هو مكان خاص بالمسلمين وحدهم ولا يحق لأحد مشاركتهم هذا الحق أو التدخل في شؤونه بإصدار قرارات أو فرض سياسات تخصه، والتحكم فيه بالأساليب العدوانية والممارسات القمعية التي تستخدمها سلطات الاحتلال يومياً بحق المصلين".

ودعا أهالي القدس وكل من يستطيع الوصول للأقصى خصوصاً في شهر رمضان؛ بالتواجد المستمر فيه بنية الرباط والاعتكاف الدائم وأداء الصلوات وقراءة القرآن والتصدي لقوات الاحتلال التي تسعى لتفريغه من رواده ومنع وتقيد الاعتكاف فيه.

وأثنى أبو حلبية على صمود المقدسيين المرابطين في القدس ومن داخل الأراضي المحتلة عام "1948 "الذين يتصدون لاعتداءات الاحتلال اليومية ولسياساته التهويدية زمانياً ومكانياً في الأقصى.