"مليونية العودة"

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات إحياء ذكرى النكبة شرق قطاع غزّة

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات إحياء ذكرى النكبة شرق قطاع غزة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصيب "65" مواطناً ظهر الأربعاء، بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات "مليوينة العودة" التي دعت إليها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار لإحياء ذكرى النكبة الـ"71"، على طول الشريط الحدودي لقطاع غزّة.

وأفاد مراسل "خبر"، بأنّ جنود الاحتلال المتمركزين بالقرب من السياج الفاصل شرق القطاع، أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز المُسيل للدموع تجاه المتظاهرين العزل، ما أدى لإصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال أحضرت آليات عسكرية تقوم بضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين الذين يتواجدون على مقربة من السياج الفاصل.

في السياق، عزّز جيش الاحتلال الإسرائيلي من تواجده العسكري في محيط قطاع غزة، حيث أغلق طرق قريبة تحسبًا للتظاهرات التي سينظمها الفلسطينيون اليوم، قرب السياج الفاصل شرق القطاع في ذكرى يوم النكبة الـ"71".

ويُحيي الفلسطينيون اليوم الأربعاء، ذكرى النكبة "71" التي توافق 15 مايو/ أيار حيث يعم الإضراب الشامل قطاع غزة، وفعاليات شعبية في مختلف محافظات الوطن والشتات وكل أماكن تواجد الفلسطينيين.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان وصل وكالة "خبر" في وقت سابق، عن إضراب شامل اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى الـ"71" للنكبة الفلسطينية، مشددة على ضرورة الالتزام به.

وناشدت الهيئة، جماهير شعبنا للمشاركة في مليونية العودة على الحدود الشرقية للقطاع اليوم، مُؤكّدةً على أهمية استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي.