تستعد لأي تطور

الكويت: الأوضاع الملتهبة بين "واشنطن" وطهران تتطلب أعلى درجات الحيطة والحذر

الكويت: الأوضاع الملتهبة بين "واشنطن" وطهران تتطلب أعلى درجات الحيطة والحذر
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إنّ حكومة الكويت تستعد لأي تطور من شأنه أنّ يؤدي للتصعيد بين واشنطن وطهران،  مُعبراً عن قلق بلاده من الأوضاع المتوترة في الخليج.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن الجار الله، قوله: إنّ "الوضع الإقليمي الملتهب يدعو إلى القلق واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر"، موضحاً أنّ تسارع وتيرة التصعيد تُنبئ بتطورات سلبية، قد ينتج عنها تداعيات خطيرة تهدد أمن المنطقة.

وحول الجلسة السرية التي عقدها مجلس الأمة "البرلمان الكويتي" يوم الخميس الماضي، لبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بالتصعيد في المنطقة، قال: إنّ "نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، استعرض خلال تلك الجلسة المشهد السياسي المتصل بمستجدات الوضع".

وشدّد الجار الله على أنّ وزراء الصحة والتجارة والصناعة والنفط والكهرباء والماء والإعلام، بحثوا أيضاً استعدادات وزاراتهم لأي تطورات قد تسفر عن التصعيد الحالي، مُؤكّداً على ضرورة بذل كافة الجهود للنأي بالمنطقة عن تداعيات هذا التصعيد.

يُذكر أنّ التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران في منطقة الخليج، دفعَ واشنطن إلى اتخاذ سلسلة إجراءات عسكرية بدعوى زيادة الخطر الإيراني على قواتها.