كرينبول يلتقى رؤوساء اللجان الشعبية في غزّة

كرينبول يلتقى رؤوساء اللجان الشعبية في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

التقى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، مع رؤوساء اللجان الشعبية للاجئين بحضور مدير عمليات الأونروا بغزّة السيد ماتياس شمالي، والناطق الإعلامى باسم أونروا عدنان أبو حسنة.

وحضر عن اللجان الشعبية للاجئين بمخيمات قطاع غزّة، رؤوساء اللجان الشعبية وأعضاء المكتب التنفيذى: "د. عاطف حمادة، د. حسن جبريل، د. مازن أبوزيد، أ. أشرف أبو جراد، أ. شكرى العروقى، أ. خالد السراج"، كما حضر اللقاء أيضاً: ممثل المجلس المركزى لأولياء الأمور أ .زاهر البيك، ومن اللجنة المشتركة أ. محمد خلف و معين نقاط، د. بكر أبو صفية".

وفي بداية اللقاء رحب كرينبول بالحضور، مُشيراً إلى أنّه يجري العمل على توفير الدعم المالى للأونروا، لتستمر بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق العمليات الخمس، وتحسين الخدمات فى ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة خاصة بقطاع غزّة، الذى يُعاني من البطالة بنسبة مرتفعة.

كما تحدث رؤساء اللجان عن معاناة سكان قطاع غزة والمشاكل  التى تواجههم، مُؤكّدين على ضرورة عمل الأونروا للتخفيف من معاناتهم باستمرار، من خلال تقديم خدماتها وعدم إلغائها أو تقليصها، خاصة في ظل عدم مقدرة أهالي غزّة على سد دور "أونروا" في خدماتها التي تشمل التعليم والصحة.

وشكر رؤوساء اللجان الشعبية السيد كرينبول على رسالته الأخيرة وجهوده المتواصلة لحشد التأييد والدعم لـ"أونروا"، حيث اتفقوا أيضاً على العمل سوياً لخدمة اللاجئين وتوحيد الجهود خلال الأيام القادمة خاصة، بالإضافة إلى التصويت على تمديد عمل الأونروا لفترة 3 سنوات جديدة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة.