وقيمة العجز المالي

بالفيديو: كرينبول يتحدث عن آخر تطورات عمل "أونروا" في فلسطين

بالفيديو: كرينبول يتحدث عن آخر تطورات عمل "أونروا" في فلسطين
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

أكّد مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بيير كرينبول، على أنّه ليس بإمكان أحد نزع الشرعية عن الأونروا، مُشيراً إلى أنّها ستواصل تطبيق تفويضها الممنوع من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبّر كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده في المقر الرئيسي لـ"أونروا" بغزّة، عن رفضه أي محاولة لاتهام الأونروا بمسؤولية إدامة قضية اللاجئين، موضحاً أنّ الفشل السياسي هو السبب في وجود الأونروا واستمرار قضية اللاجئين، ورغم ذلك ستواصل تقديم خدماتها.

وقال:  "بالأمس تم تأييد أونروا في مجلس الأمن الدولي من قبل 14 دولة، وجرى الحديث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين وأهمية عمل وكالة الغوث"، مُعبراً عن رفضه اتهامها بالمسؤولية عن فشل السياسة.

وأردف: "الأونروا تبذل أقصى جهودها لضمان استمرار تقديم المدارس التعليم للاجئين، رغم أنّ العجز المالي يبلغ حالياً حوالي 200 مليون دولار، وعدم مقدرتنا على التمويل حتى منتصف يونيو القادم".

وبيّن كرينبول أنّ الأونروا بحاجة إلى حوالي (60) مليون دولار لضمان توزيع المواد الغذائية على مليون لاجئ فلسطيني في غزّة، لافتاً إلى أنّ توزيع المواد الغذائية على اللاجئين الفقراء مهم بالنسبة للأونروا مثل قطاع التعليم.

وأوضح أنّ الأونروا أعادت (500) من موظفيها الذين تم تحويلهم للدوام الجزئي، إلى نظام العمل الكامل رغم التحديات المالية التي تواجهها.