الغول : يستبعد تقديم استقالات من اللجنة التنفيذية خلال اجتماع اليوم

الغول
حجم الخط

أكد كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن جبهته ستشارك مساء اليوم السبت، في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ويتوقع أن يناقش الاجتماع دعوة المجلس الوطني للانعقاد.

وتعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم اجتماعا في تمام الساعة 7 مساء في مقر المقاطعة برام الله لبحث موعد انعقاد المجلس الوطني .

وبين أن الشعبية حريصة على المشاركة في اجتماعات التنفيذية، مؤكداً أن الاجتماع اليوم فقط سيضم اعضاء اللجنة، مبيناً أن الشعبية سبق وأعلنت عدم مشاركتها في اجتماع اللجنة التي كانت تشارك فيها شخصيات فلسطينية خارج إطار اللجنة تحت مسمي اجتماع القيادة.

ورجح أن يدور النقاش خلال الاجتماع حول دعوة المجلس الوطني للانعقاد من ثلاث محاور، الأول المطالبة بعدم بدعوة المجلس الوطني بتشكيلته القائمة للانعقاد والعمل على دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، من أجل الاتفاق على كيفية تشكيل مجلس وطني جديد، بالانتخاب أو والتعيين عبر التوفيق وهو ما يتطلب تشكيل لجنة لذت الغرض.

وبين أن المحور الثاني، دعوة المجلس الوطني بشكله القائم، من اجل إجراء تغيرات في اللجان التنفيذية والمجلس المركزي، والمحور الثالث هو دعوة المجلس الوطني للاجتماع بمن حضر، قائلاً:" هنا وفي مثل هذه الدعوة لا يتاح انتخاب لجنة تنفيذية جديدة، لكنه يمكن عبر هذه الاجتماع انتخاب اعضاء جدد".

وكان آخر انتخاب لاعضاء اللجنة التنفيذية في 28 نيسان 1996 خلال جلسة المجلس الوطني التي عقدت في غزة، ولدى شغور 6 أعضاء في اللجنة التنفيذية، جرى انتخاب بدائل لهم خلال الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله بتاريخ 2009.

وبشأن اذا ما قرر اعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم تقديم استقالتهم، أوضح أنه يستبعد ذلك، مبيناً أن ما يحكم عمل اللجنة التنفيذية هو النظام الأساسي للمنظمة الذي يحدد كيفية التعامل مع تلك الاستقالات.
مشيراً إلى أنه من المبكر الحديث عن ترك الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعمل السياسي هذه المرحلة، متوقعاً أن يتعرض لضغوط  وحوار من قبل فتح للبقاء في منصبه.