عضو كنيست يهاجم حماس ويدعو لطردها من الأرض

عوزي ديان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صرح عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود عوزي ديان، بأن قطاع غزة تمثل مشكلة خطيرة سواء من الناحية السياسية أو الأمنية، مهاجمًا حركة حماس واعتبرها ليست جزءًا من الحل إنما المشكلة - على حد زعمه-.

وقال ديان، والذي شغل سابقًا منصب نائب رئيس الأركان وقائد المنطقة الوسطى بجيش الاحتلال، في تصريحات صحيفة لصحيفة "إسرائيل اليوم"، العبرية، اليوم الاثنين:" أؤمن أنه لا يمكن ردع عدو إلا إذا هددنا وجوده، ولذلك علينا ردع حماس عن طريق التهديد بتدميرها واغتيال قيادتها".

وأضاف، أن الخيار الثاني هو طرد رجال حماس من هذه الأرض، مشيرًا إلى أن هذا ما فعلناه في ذلك الوقت مع فتح لاند في لبنان، ولا يمكن أن يتم ذلك عن طريق جهاز التحكم عن بعد.

وأكد ديان، على أنه يوجد ثمن لمثل هذا العمل، وإسرائيل حساسة للغاية للضحايا، متابعا بالقول إنه يجب تحقيق الانتصار على حماس، وإذا تحقق هذا النصر في شكل ترتيب دائم - فهذه ليست مشكلة .

وفيما يتعلق بوجود فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين في إطار دولتين لشعبين؟، قال ديان: "يجب أن يفهم الفلسطينيون أن الوقت يعمل ضدهم، وأنهم بدأوا في فهم ذلك فعلا".

وأضاف:" في عام 2048، عندما يكون هنا 20 مليون في إسرائيل، 15 مليون منهم يهود مقابل 5 ملايين فلسطيني، سيكون من الصعب عليهم أن يرموننا في البحر".

وتابع قائلًا، إنه على المستوى العملي يعرف الفلسطينيون أن الموضوع الفلسطيني لم يعد في مقدمة أولويات العالم العربي، وخلاصة القول هي أننا منفتحون للمفاوضات، لكن لا يوجد من نتحدث إليه.