قيادي فلسطيني يتحدث عن رواتب موظفي السلطة بغزة

رواتب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب نائب الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني نافذ غنيم، اليوم الجمعة، السلطة الفلسطينية بالمساواة التامة في صرف رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة بمختلف فئاتها.

وقال غنيم  في تصريحٍ صحفي، إن "التزام الحكومة بصرف الرواتب بحد أدني 2000 شيكل للموظفين في قطاع غزة هو أمر إيجابي ومشجع"، مستدركاً: "بينما عدم التزامها تجاه رواتب موظفي الدخل الأعلى هو أمر لا يستقيم مع ما أعلنه رئيس الحكومة في جلستها الأخيرة، والذي أكد على تحقيق المساواة في الرواتب بين جميع موظفي السلطة في جناحي الوطن".

وتساءل: "لماذا تُصر الحكومة الفلسطينية على توسيع الفجوة بينها وبين قطاع واسع من موظفيها في قطاع غزة، والعمل على إفقارهم وامتهان كرامتهم؟".

وأضاف غنيم: إن "موظفي السلطة في قطاع غزة لا يضيرهم أي خصومات تأتي في سياق مواجهة الضغوط الإسرائيلية التي تستهدف السلطة الوطنية الفلسطينية؛ لكن بشرط أن ينفذ ذلك على قاعدة المساواة والعدالة بين موظفي السلطة كافة دون أي تمييز".

يُذكر أن الحكومة الفلسطينية أكدت خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، الإثنين الماضي، أنها ستصرف 60% من رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس المعيار.