القوى الوطنية تُعلن عن سلسلة فعاليات شعبية لمجابهة "صفقة القرن"

قوى رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت القوى الوطنية اليوم السبت، على أنّ الأيام المقبلة ستشهد تنظيم فعاليات وتظاهرات شعبية لمجابهة "المشاريع الأمريكية" بما فيها "صفقة القرن" والتي تستهدف القضية الفلسطينية.

وأوضح منسق القوى الوطنية والإسلامية في مدينة رام الله عصام بكر، أنّ سلسلة اجتماعات جرت بين الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني لبلورة رد شعبي موحد على جميع المخططات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد على أنّ الفعاليات تشمل تنظيم اعتصامات وتظاهرات وتوقيع مذكرات يتم إرسالها إلى البحرين والأمم المتحدة وأطراف أخرى ترفض السياسة الأمريكية والحلول الاقتصادية للشعب الفلسطيني.

واعتبر بكر، أن توقيت عقد الورشة الاقتصادية الأمريكية في المنامة أمر "خطير" لاسيما في ظل مقاطعة فلسطينية رسمية.

ولفت إلى أن أي بوابة لحل القضية الفلسطينية يتم عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وحق العودة للاجئين حسب قرارات الشرعية الدولية.

ورفضت السلطة الفلسطينية ورشة عمل ستنظمها الإدارة الأمريكية هذا الشهر في البحرين لبحث الشق الاقتصادي من خطتها المرتقبة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية على صعيد الاتصالات السياسية منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب في السادس من ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها في 14 مايو الماضي.