حماس تُعقّب على تصريحات فريدمان

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة حماس اليوم السبت، إن تصريحات فريدمان حول أحقية الاحتلال بضم أجزاء من الضفة الغربية، تعبّر عن عمق المشاركة الأمريكية في العدوان على شعبنا، واستهدافها لمكونات القضية الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم حماس حازم قاسم على أنّ "تصريحات السفير الأمريكي هي تساوق كامل مع رؤية اليمين الإسرائيلي الأكثر تطرفاً، واستهتار من الإدارة الأمريكية بكل المواقف العربية".

وأضاف أن "هذه التصريحات التي تكشف جزءًا من الرؤية الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، يجب أن يقابلها موقف فلسطيني موحد، وهو ما يتطلب من السلطة الفلسطينية أن تغادر مربع الانتظار، إلى المبادرة بمواجهة صفقة القرن".

وشددت على ضرورة إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية؛ باعتبارها الساحة الأكثر استهدافاً في هذه المرحلة، ووقف سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وشنّ السفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، اليوم السبت، هجوماً على السلطة الفلسطينية بشأن موقفها الرافض لمؤتمر البحرين الاقتصادي، المُقرر عقده نهاية الشهر الجاري.

وتحدث فريدمان في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، عن موقف الولايات المتحدة من ضم أجزاء كبيرة بالضفة الغربية المحتلة لـ"إسرائيل".