دعوات إلى هبة شعبية تزامناً مع انعقاد ورشة البحرين

وقفة تضامنية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلق ممثلو فصائل منظمة التحرير ومؤسسات مجتمع مدني وشخصيات مستقلة، اليوم الأحد، دعوات إلى هبة شعبية في كافة المحافظات ومخيمات وتجمعات الفلسطينيين في الشتات، في مواجهة ما يسمى "صفقة القرن"، وتزامناً مع ورشة البحرين الاقتصادية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، في اجتماع عقد في بلدية البيرة، إن "هذا الاجتماع واحد من سلسلة لقاءات تجمع كافة قوى المجتمع، لوضع برنامج فعاليات جماهيري لمواجهة الخطط والإجراءات الأميركية والاسرائيلية، التي تستهدف شطب حقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف أبو يوسف: إن "المطلوب فعل كفاحي في مواجهة صفقة القرن، وشقها الاقتصادي المتمثل بورشة البحرين، ورفضا لكل السياسات الاميركية".

ولفت إلى أن هناك موقفاً فلسطينياً جامعاً برفض المشاركة في هذا الاجتماع (ورشة البحرين)، ودعوة العرب لعدم المشاركة، لأن حقوق الشعب الفلسطيني لا يمكن مقايضتها بالأموال.

وأعلن أبو يوسف عن فعالية مركزية، يوم الجمعة المقبل، في بلدة جيبيا شمال رام الله، وأخرى مركزية جماهيرية واسعة يجري التخطيط لها وسط رام الله يوم 24 حزيران، تزامنًا مع انعقاد ورشة البحرين، وسيتم تنسيق هذه الفعالية مع كافة القوى والفصائل، في الضفة وغزة والشتات.