يعلون يُعقب على تصريحات ليبرمان بشأن إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية

يعلون
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

عقب موشيه يعلون، أحد أقطاب تحالف "ازرق ابيض"على تصريحات ليبرمان بشأن إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية بدون أحزاب المتدينين واليمين المتطرف.

وشدد يعلون، أحد أقطاب تحالف "ازرق ابيض"، اليوم السبت، على إمكانية إقامة تحالف مع حزب الليكود، مشيراً إلى رفضه المطلق بانضمام حزبه إلى ائتلاف يرأسه نتنياهو.

 

كما ورد على تصريحات زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان أمس السبت، الذي دعا من خلالها إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كلا من تحالف "ازرق ابيض" وحزب الليكود وحزبه "يسرائيل بيتينو" والاستغناء عن الأحزاب الدينية المتشددة وكذلك عن قوى اليمين المتطرف.

وقال يعلون: "لقد ناقشنا في تحالف ازرق ابيض، مسألة حكومة وحدة وطنية ونحن لا زلنا نتحدث عن ذلك اليوم كذلك، وإذا تحدثنا عما يريده الجمهور في إسرائيل فمن المؤكد أن تشكيل حكومة وحدة وطنية هي الطريق الصواب التي تجمع تحالف ازرق ابيض مع حزب الليكود بدون نتنياهو وبرئاسة بيني غانتس ".

وأضاف: "إن ليبرمان توصل إلى استنتاج أن نتنياهو لم يعد يهتم لدولة إسرائيل ومواطنيها وإنما بات يهتم بحاله المهدد من قبل القضاء، ومن المؤسف أن ليبرمان لم يتوصل إلى هذه الاستنتاج قبل حل الكنيست "، مؤكداً أن حزبه لا يستبعد أي شخص من أحزاب اليمين الإسرائيلي، حسب i24news.