تبدأ في 24 الشهر الجاري

بالفيديو: الإعلان عن الفعاليات الشعبية الرافضة لورشة "البحرين" في رام الله

بالفيديو: الإعلان عن الفعاليات الشعبية الرافضة لورشة "البحرين" في رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

كشف رئيس دائرة التنظيم الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، عن الفعاليات الشعبية التي ستشمل الضفة الغربية وقطاع غزّة والقدس والمخيمات في لبنان وسوريا والأردن، الرافضة لورشة البحرين.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال مؤتمر عقدته الدائرة، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض المنظمات الشعبية توفيق الطيراوي، والأمناء العامين للاتحادات والنقابات الشعبية في مقر المنظمة بمدينة رام الله.

وبيّن أبو يوسف، أنّ فصائل العمل الوطني اتفقت على تنظيم فعاليات مركزية، ستبدأ يوم 24 من الشهر الجاري، وتستمر حتى يوم 26 منه، في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومخيمات اللاجئين في الأردن وسوريا ولبنان، رفضاً لعقد ورشة البحرين الاقتصادية.

وأشار إلى أنّ الورشة التي تحمل عنوان "السلام من أجل الازدهار"، تحمل عنواناً مضللاً تسعى من خلاله الإدارة الأميركية لتمرير ما تسمى "صفقة القرن" التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أبو يوسف: "طالبنا الدول العربية بعدم المشاركة بأي صفقة رسمية أو شخصية لمعرفتنا بأهداف الورشة التي تستهدف قضيتنا الوطنية ونضال شعبنا من أجل الحرية والاستقلال الوطني".

وأكّد على ضرورة المشاركة بالفعاليات والمسيرات الشعبية الجماهيرية، وضرورة التنسيق بين فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الصف والانخراط بفعاليات تعكس رفض الشارع الفلسطيني لكل المؤامرات.