تعقيباً على دخوال الأموال القطرية

ليبرمان: نتنياهو يواصل الاستسلام والتخلي عن أمن سكان الجنوب

ليبرمان ونتنياهو
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قال زعيم حزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو يواصل سياسة الاستستلام "للإرهاب" والتخلي عن أمن سكان الجنوب. على حد تعبيره.

وأضاف ليبرمان، إنه "ن الواضح للجميع أن كل الأموال القطرية التي تصل إلى غزة أولاً وآخرا سوف تصل إلى نشطاء حماس". وفق ما أورده موقع (كان حدشوت) العبري.

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، السفير محمد العمادي ونائبه خالد الحردان، مساء الأحد، إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأفاد مراسل "خبر"، بدخول المنحة المالية القطرية مع الحردان، استعداداً للبدء بعملية توزيع الأموال في فروع بنك البريد بقطاع غزّة.

وكشفت مصادر مطّلعة، أنّ إجمالي المنحة القطرية يبلغ 25 مليون دولار، حيث سيتم تحويل 10 ملايين دولار منها إلى "إسرائيل" لشراء الوقود المنقول إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة للتشغيل، وسيتم توزيع حوالي 10 ملايين دولار كمنحة نقدية للأسر المحتاجة، مع تلقي كل أسرة 100 دولار، وفق ما أورته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأضافت المصادر: "سيتم التبرع بمبلغ 5 ملايين دولار نقدًا لمشاريع (النقود مقابل العمل) التابعة للأمم المتحدة، حيث يتم توظيف سكان غزة بشكل مؤقت ويتم دفع الأجور لهم".