تنفيذاً لبنود اتفاق المصالحة

مهرجان لتسوية ملف 40 شهيدًا من ضحايا الانقسام بغزّة اليوم

تسوية ملف 40 شهيدًا من ضحايا الانقسام بغزة اليوم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

من المقرر، أن يُعقد مساء اليوم الخميس، مهرجان دعت إليه لجنة المصالحة المجتمعية المشكلة من الفصائل الفلسطينية لرأب الصدع المجتمعي وجبر ضرر وخواطر عوائل ضحايا الانقسام.

وأفادت اللجنة في بيان وصل وكالة "خبر"، بأن المهرجان سيقام اليوم الساعة الخامسة والنصف عصراً في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر غزة،  لجبر ضرر"40" عائلة من ذوي شهداء الانقسام.

من جهته، شدد أمين سر اللجنة، النائب أشرف جمعة في وقت سابق هذا الأسبوع، على استمرار عمل لجنة المُصالحة المُجتمعية للوصول إلى إنهاء كافة ملفات ضحايا الانقسام من: شهداء، جرحى، والمغادرين خارج الوطن قسرًا، والذين تم تدمير ممتلكاتهم.

وبشأن آليات العمل بشأن تسوية ملف تلك الأسر، بيّن أنّ الخطوات ستكون بتوجه ذوي الضحايا لاستلام مستندات حصرالإرث والتوكيلات وسند المصالحة والعفو والتسامح.

وقال جمعة: إنّهم "بصدد الاستمرار في إنهاء ملف الشهداء، ومن ثم الانتقال لمراحل أخرى كملف الشهداء، والجرحى، والممتلكات، ومغادري الوطن قسرًا".

وأنهت اللجنة المُنبثقة عن اتفاق القاهرة الوطني عام 2011 والتي تضم معظم الفصائل والقوى الفلسطينية، الأعوام الماضية، ملف "134" شهيدًا من ضحايا الانقسام بتقديم مبلغ "50" ألف دولار "جبر الضرر"، لذوي الضحايا.