حول "صفقة القرن"

حركة حماس تُعقّب على تصريحات كوشنير المتداولة

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس اليوم السبت، على التصريحات التي أدلى بها مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جارد كوشنر، حول الجانب الاقتصادي من "صفقة القرن".

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحفي: "تواصل الإدارة الأمريكية وهمها بأن شعبنا الفلسطيني يمكن أن يقايض حقوقه ومقدساته بأي مشاريع أو أموال، وأخر تجليات هذا الوهم حديث كوشنر عن رصد أموال لورشة البحرين".

وتابع: "شعبنا قاتل طوال ثورته المعاصرة، من أجل استرداد أرضه المحتلة، وعودته من حيث هُجر، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وقدم قوافل من الشهداء والجرحى والأسرى لتحقيق هذه الأهداف".

وأضاف: ":عبنا سيواصل نضاله حتى يفكك المشروع الصهيوني العنصري على الأرض الفلسطينية مهما بلغت التضحيات".

يشار إلى أن كوشنر، تطرق في تصريح له إلى تفاصيل جديدة حول خطة السلام في الشرق الأوسط، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والمعروفة إعلامياً باسم " صفقة القرن ".

وحسب تصريحات أوردتها قناة سكاي نيوز عربية، ذكر كوشنر أنّ "أول مرحلة لخطة ترامب للشرق الأوسط تقترح استثمارات قدرها "50" مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان".

وتابع كوشنير، أنّ خطة ترامب تقترح إقامة طريق بتكلفة "5" مليارات دولار عبر إسرائيل لربط الضفة الغربية بقطاع غزة.

يُذكر أنّ البيت الأبيض، يعتزم تنظيم "ورشة" بعنوان "الازدهار من أجل السلام" في العاصمة البحرينية المنامة، يوم الثلاثاء المقبل، للكشف عن الجانب الاقتصادي من "صفقة القرن".