كاس الامم الافريقية 2019

بالصور أوغندا تقهر الكونغو وتتصدر مجموعة مصر بأمم أفريقيا

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتصر منتخب أوغندا على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد،  السبت، باستاد القاهرة، في ختام الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ثنائية أوغندا حملت توقيع باتريك كادو وإيمانويل أوكوي في الدقيقتين 14 و48.

وتصدر منتخب أوغندا، جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب مصر الذي فاز على زيمبابوي بهدف دون رد، بينما يبقى منتخب الكونغو الديمقراطية بلا نقاط في المركز الأخير.

وتفوق منتخب أوغندا بكل المقاييس على الكونغو الديمقراطية فنيًا وبدنيًا، ونجح في فرض أسلوبه وتسجيل هدفين مع إيقاف مفاتيح خطورة الكونغو الديمقراطية.

تفوق أوغندي 

الحذر كان عنوان بداية المباراة، خاصة من جانب منتخب أوغندا الذي اعتمد في العشر دقائق الأولى على غلق المساحات أمام اندفاع لاعبي الكونغو، وحاول بالفعل فهود الكونغو اقتناص هدف مبكر بمحاولة من جانب باكامبو.

ونجح المنتخب الأوغندي في إدراك هدف التقدم بعد مرور 14 دقيقة عن طريق باتريك كادو، الذي حول كرة عرضية متقنة برأسه إلى المرمى الكونغولي ليعلن تقدم أوغندا.

وتأثر منتخب الكونغو بشكل واضح بعد هدف كادو، وخاصة في ظل التفوق البدني والتكتيكي الواضح من جانب أوغندا في وسط الملعب والضغط القوي لاستخلاص الكرة تحديدًا من الثنائي مبوكو ومبيمبا.

وأضاع أوكوي، فرصة لأوغندا بتسديدة فوق العارضة، مع حصول اللاعب مورشد جوكو على إنذار.



تألق أونيانجو.. ورأسيات أوغندية 

استغل المنتخب الأوغندي تقدم أطراف الكونغو باستمرار، من خلال تحركات فاروق ميا وأوكوي في المساحات، لكن المنتخب الكونغولي انتفض مع تحركات الثنائي باكامبو وبولاسي في الهجوم.

وخطف الحارس دينيس أونيانجو، الأضواء في تشكيلة أوغندا، وأبعد تسديدة صاروخية من ميشاك، وقاد منتخب بلاده لإنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.

ولم يكتف المنتخب الأوغندي بذلك، بل نجح إيمانويل أوكوي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 من ضربة رأس متقنة.

وأشرك فلوران إيبينجي مدرب الكونغو، لاعبه بولينجي بدلًا من مبوكو، في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، وأنقذ حارس الكونغو، تسديدة خطيرة في ظل تفوق أوغندي واضح.

محاولات إيبينجي.. وأفضلية ديسابر

حاول فلوران إيبينجي المدير الفني لمنتخب الكونغو، العودة للمباراة من خلال إلقاء ورقته الثانية بنزول جاك مجوما بدلًا من مبيمبا، وحول طريقة اللعب إلى 4-4-2 لإيقاف التفوق الأوغندي الواضح، من خلال الأداء التكتيكي المنظم من جانب الفرنسي سباستيان ديسابر مدرب أوغندا.

وضاعت محاولة كونغولية مع تألق أونيانجو، كما أهدر كادو فرصة قريبة للأوناش لزيادة حصيلة الأهداف، وردت العارضة ضربة رأس رائعة من اللاعب بولينجي الذي تألق بشكل لافت، وألقى منتخب الكونغو بآخر أوراقه بنزول أسامبولنجا بدلًا من بولاسي.

وبدأ منتخب أوغندا في إشراك بدلائه في الربع ساعة الأخيرة بنزول آلان كامبادي في الدقيقة 74 على حساب باتريك كادو، كما دفع بالظهير الأيسر إيزاك ميلومي بدلًا من لومالا لاعب الوسط الذي اشتكى من الإصابة.

وغادر فاروق ميا الذي بذل مجهودًا كبيرًا لصالح تيموني أواني في الدقيقة 88، وأبعد أونيانجو محاولات الكونغو الأخيرة، مع محاولة ضائعة من أوكوي، ليخرج المنتخب الأوغندي بفوز مستحق.